كيفية الاهتمام بشعرك

كيفية الاهتمام بشعرك

جوجل بلس

محتويات

    تعرفي معنا سيدتي على طرق للاهتمام بالشعر المجفف وهناك عدة طرق للاهتمام بالشعر وجميعانا أيضا مررنا بأيام سيئة للشعر حين لا تستجيب التسريحة التي نريدها لما نريد فعله بها.

     

    إن الشعر اللامع هو صحي وسليم. ويجب أن يكون مشرقا وحيويا. وتأتي الحيوية من حجمه والبريق من الطيقة الخارجية لجذع الشعر، مما يسمح بانعكاس الضوء.

    والطريقة الوحيدة للحصول على مثل هذا الشعر هو العناية به وبفروة الرأس بانتظام باستخدام كريمات ترطيب.

    طرق العناية بالشعر :

    • أن ما نأكله ينعكس على شكلنا الخارجي. لذا أشجع على استخدام المكمّلات, خاصة فيتامينات B أو E. وإذا كنت تعانين من شعر رقيق أو فروة رأس متهيجة, فعليك استشارة أخصائي تغذية أو أخصائي للشعر, حيث قد يكون ذلك دلالة على نقص في التغذية.
    • إن التغذية الجيدة والشعر الصحي مرتبطان بعلاقة وثيقة. فالحديد والزنك وفيتامينات B ضرورية جداً, كما إن الأطعمة مثل الأسماك الدهنية والبيض والمكسرات والبذور تؤثر إيجاباً بصورة كبيرة على الشعر.
    • تنطبق على الشعر قواعد الحفاظ على بشرة جيدة, أي الأمور الأساسية المتمثلة في التمرين الرياضي المنتظم والنوم وشرب كميات كافية من المياه.

    نصائح وحلول للشعر المتساقط :

    • قد تساعد المكملات على تعزيز نمو الشعر وتحسين حالته. وإذا كان لديك الوقت للقيام بأمر واحد فقط لجعل شعرك أكثر صحة, فدلكي رأسك لبضع دقائق.
    • إن أحد أفضل الأمور وأقلها تكلفة التي يمكنك القيام بها هو تدليك رأسك.

     

    متى يجب عليكِ قص شعرك :

    • افردي راحتي يديك وأطراف أصابعك على فروة رأسك وابدأي التدليك بلطف ولكن بحزم. فهذا يزيد وصول الدورة الدموية إلى فروة الرأس, مما يعزز بريق الشعر وحيويته.

    مواضيع ذات صلة لـ كيفية الاهتمام بشعرك: