أسباب انتشار حب الشباب في الجسم ؟

أسباب انتشار حب الشباب في الجسم ؟

جوجل بلس

محتويات

    أسباب انتشار حب الشباب في الجسم ؟

    هناك عدة أسباب أدت إلي ظهور وانتشار حب الشباب في الجسم وهي:

    زيادة إنتاج الدهن ” الزهم “

    تعمل الغدد الزهمية تحت سيطرة الهرمونات الجنسية، ولهذا السبب يظهر حب الشباب عند البلوغ .

    أما الهرمونات الرئيسية التي تنبة الغدد الزهمية تسمي أندروجينات .

    وهي هرمونات تنتجها الخصيتان في الذكور والمبيضان الغدتان وجار الكليتين في الإناث .

    وغالباً ما يلاحظ زيادة في المواد الدهنية للجلد والشعر في الشباب ويعزي ذلك إلي الزيادة الكبيرة في نشاط الغدد الزهمية خلال هذه المرحلة من العمر .

    وتكون الزيادة أكثر من الذين يعانون من حب الشباب .

     

    الرؤوس السوداء والبيضاء

    إن آليات تكون الأنواع غير الالتهابية من حب الشباب ما زالت مبهمة، ولكن من المحتمل أن بعض مكونات المواد الدهنية التي تفرزها الغدة الزهمة يمكن أن تساعد علي تكون هذه الآفات

     

    البكتيريا

    إن آلية حدوث الالتهاب في بعض الحالات حب الشباب لم يكشف النقاب عنها، ولكن ولكن من شبة المؤكد أن يكون للبكتيريا دور في ذلك .

    فجلد الوجه والجزي العلوي من الجسم لكل شخص بعد البلوغ الجنسي بالمصابين أو غير المصابين بحب الشباب تتواجد به أنواع كثيرة من البكتيريا، وخاصة بروبيوني بكتيريا أكنيز .

    ولأسباب غير معروفة تماماً، تدخل هذه البكتيريا إلي قنوات الغدد الزهمية فتسبب إنتاج مواد شديدة التباين نشطة بيولوجيا، تنفذ فيما بعد في المناطق المجاورة من الجلد .

    ونود أن نؤكد هنا بإن حب الشباب ليس مرضاً معدياً، ولكنه يعزي إلي تفاعل فيما بين اليكتيريا التي تعيش إعتياديا أو طبيعياً علي الجلد، والمواد الدهنية التي تنتجها الغدد الزهمية بشكل غير طبيعي كما نوعاً في الذين يعانون من مشكلة حب الشباب كما تعتمد درجة الألتهاب علي مدى إستجابتهم لتلك المواد الكيميائية فمنهم من تكون إستجابتهم الالتهابية قوية فتتكون لديهم بقع التهابية أكبر وتبقي لمدى أطول من الذين تكون إستجابتهم الألتهابية أقل شدة .

     

    مواضيع ذات صلة لـ أسباب انتشار حب الشباب في الجسم ؟: