فوائد الزيوت الطبيعية للشعر

فوائد الزيوت الطبيعية للشعر

جوجل بلس

محتويات

    إن من بين أهم الخطوات للحصول على شعر جذاب إستعمال الزيوت المناسبة, صحيح أن جميع الزيةت تحتوي على مواد مفيدة جداً للشعر ولكن استعمالها لا يعطي نفس النتيجة لدى بعض الأشخاص لأن إستعمال الزيوت الطبيعية لمعالجة الشعر والإعتناء به يكون بمقاييس وبحسب نوعية الشعر واحتياجاته.

    أولاً : هذه بعض الزيوت الطبيعية للشعر وفوائدها :

    1. زيت الزيتون للشعر :

    زيت الزيتون من أكثر الزيةت التي استعمالاً للعناية بالشعر فزيت الزيتون يساعد على نمو الشعر بشكل أسرع. وذلك لإحتوائه على بعض الفيتامينات منها فيتامين D وفيتامين E, فيتامين B يساعد على التخلص من الصلع أما فيتامين E في زيت الزيتون يساعد على تحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس الذي يحفز نمو الشعر.
    ويحتوي أيضاص زيت الزيتون على الدهون الأحادية الغير مشبعة الذي تعمل على تقوية جذور الشعر ومنع تساقطه وتزيد من بريق الشعر ولمعانه.

        2. زيت الجوز للشعر :

    يعالج زيت الجوز الشعر التألف ويقلل من تساقط الشعر بشكل ملحوظ.

        3. زيت العصفر :

    يعمل زيت العصفر على تحسين سماكة وقوة الشعر كما أنه غني بحمض الأوليك الذي يعمل على جعل الشعر ناعم وامع وأكثر صحة. زيت العصفر أيضاً يوسع الأوعية الدموية ويسهل توريد المواد الغذائية إلى بصيلات الشعر وبذلك يساعد الشعر على النمو.

       4. زيت الأركان :

    يساعد زيت الأركان على زيادة نمو الشعر بشكل صحي وقوي وعلاج الشعر التالف, وتجديد الشعر, والتخلص من الشعر المجعد وذلك لإحتوائه على بعض الفيتامينات وخاصة فيتامين E وأيضاً فيتامين A الذي يساعد على منع تساقط الشعر.

       5. زيت الأفوكادو :

    احتواء زيت الأفوكادو على العديد من الفيتامينات وعلى الأحماض الأمينية ذلك ما يجعله يعمل بشكل فعال على تغذية بصيلات الشعر وتعزيز نموه بشكل أسرع. تستطيعين إستعمال زيت الأفوكادو إن كان شعرك تالف نتيجة استخدام العلاجات الكميائية مثل الأصباغ.

       6. زيت الخروع :

    زيت الخروع غني بالأحماض الأمينية التي تساعد على ترطيب الشعر ومنع جفاف فروة الرأس. ضعي زيت الخروع على فروة رأسك قبل النوم وغطي شعرك واتركيه حتى الصباح ثم اغسلي شعرك كرري هذه الوصفة مرات عدة وستلاحظين الفرق.

       7. زيت اللوز :

    نوعان من زيت اللوز الحلو يغذي الشعر ويمنع تساقطه أما زيت اللوز الحلو يساعد على اعتراض الرطوبة في الشعر ويساعد على منع جفاف الشعر.

    الطرق الصحيحة لإستعمال الزيوت :

    • الجمع بين زيوت الشعر :

    إن كنت تعانين من مشاكل تساقط الشعر إستخدمي خليط من زيت الخروع, وزيت جوز الهند, وزيت الزيتون بكميات متساوية ثم قومي بتسخين الخليط واتركيه ليبرد قليلاً ودلكي بها فروة الرأس لمدة 5-10 دقائق.

    • إستعمال الزيت قبل الحمام :

    إبحثي عن الزيت الذي يعالج مشكلتك

    قومي بتسخين هذا الزيت قليلاً بدرجة تتحمله فروة الرأس ثم دلكي الشعر وفرك فروة الرأس بأطراف الأصابع الممتلئة بالزيت ثم غطي الشعر بفوطة مبلة بماء ساخن أو قبعة بلاستيكية ثم اتركي الزيت على الرأس لمدة أربع ساعات واحرصي على أن تتركيه ليلة كاملة.

    اغسلي شعرك بالشامبو جيداً اغسلي الشعر للأمام لأن تلك الوضعية تساعد على تحرك الدورة الدموية وأخيراً جففي شعرك باستعمال منشفة ناعمة.

    •  إستعمال الزيت بعد الحمام :

    ادهني شعرك بالزيت فقط بعد الحمام إن كان جافاً وابتعدي عن فروة الرأس (فقط الأطراف) والأفضل دهنه بعد أن ينشف لأن الماء والزيت يترك رائحة كريهة في الشعر.

    مواضيع ذات صلة لـ فوائد الزيوت الطبيعية للشعر: