أجمل موضوع تعبير عن المعلم

أجمل موضوع تعبير عن المعلم

جوجل بلس

محتويات

    أجمل موضوع تعبير عن المعلم

    أن للمعلم فضل كبير علينا وعلى الأمم والشعوب بأكملها، فبعلم ترتقي الأمم وتزدهر فالشعوب والدول بدون العلم يم يكن لهم وجود ولا يعلم بهم أحد، ولكن تعرف الشعوب بعلمها الذى يؤدي إلى تقدمها ورقيها، والمعلم هو ما يقدم لنا هذا العلم فهو يقوم بتعليم الطلاب، ويبدأ معهم بالقراءة والكاتبة ثم يبدأ بزرع القيم والأخلاق هى أولي الخطوات التى يغرزها المعلم فى تلاميذه، لانها بداية تقدم الشعوب .

    فالمعلم ينشر العلم والمعرفة ويقضي على ظلام الجهل كي يخرج للمجتمع جيلاً واعياً متفهماً لما يحدث من حوله فيستطيع النهوض بمجتمعه وتقديم إبداعته لينمو .

    فاللمعلم رسالة ساميه يقدمها للأمم أجمع بمختلف ثقافتها وحضارتها، فهو بناء الشعوب بما يقدمه من علم لبناء مجتمعه .

    وقد أوصانا الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام حيث قال: ” اطلبو العلم ولو في الصين ” وأيضاً أول كلمة نزلت على نبينا في القرآن الكريم هي إقرأ وهذا دليل على أهمية العلم والمعلم .

    فالعلم كبير وعظيم يحتاج للعظماء يحملوه ويقدموه بالطريقة التى يتقبلها تلاميذه والمعلمون هم ورثه الأنبياء، فالأنبياء لا يورثو مالاً إنما يورثو علماً .

    والأدباء والشعراء لم ينسوا المعلم ودورة حيث قال الشاعر: ” قوم للمعلم وبه التبجيلا كادا المعلم أن يكون رسولا ” وهذا يدل على أهمية المعلم ودورة وعندما يرتقي المعلم فهذا يعني الأرتقاء بالعلم والمجتمع .

    مواضيع ذات صلة لـ أجمل موضوع تعبير عن المعلم: