كيف نعمل على تنظيف وتقشير البشرة باستخدام السكر

كيف نعمل على تنظيف وتقشير البشرة باستخدام السكر

جوجل بلس

محتويات

    تعرفي معنا سيدتي على طريقة تنظيق وتقشير البشرة باستخدام السكر في المنزل خلطات طبيعية لتنظيف وتقشير البشرة باستخدام السكر.

    تنظيف وتقشير البشرة باستخدام السكر

    1. جوز الهند والسكر وعصير الخيار

    قومي بخلط نصف كوب من السكر الخشن وسكر أبيض ناعم مع معلقتين شاي من زيت جوز الهند ومعلقة صغيرة من عصير الخيار, ويحتوي السكر على حمض الجليكوليك الذي يساعد في التنظيف العميق للبشرة, زيت جوز الهند يرطب الجلد, والخيار يعطي تأثير التنغيم, الاستخدام المنتظم لهذا الخليط يجعل البشرة تبدو أصغر سناً وأكثر ليونة.

        2. السكر وعصير النعناع

    قومي بخلط نصف كوب من حبيبات السكر مختلطة مع ملعقة صغيرة من عصير النعناع وملعقة صغيرة من زيت اللوز وقطرة من زيت النعناع, وبعض استخدام هذا المزيج تصبح البشرة أكثر انتعاش وإشراق.

       3. السكر والبطاطا لتنظيف البشرة

    قومي بأخد كوبين من السكر وملعقتين طعام من عصير البطاطا مع ملعقتين طعام من كريم الحليب, ثم قومي بخلط المكونات جيداً ثم ضعيه على بشرتك وفرك بحركة دائرية لإزالة البقع الداكنة.

       4. الورد والسكر

    قومي بأخد حفنة من بتلات الورد مع إضافة كوب من السكر وملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا, ثم قومي بخلط المكونات جيداً ثم ضعيه على بشرتك وهذا الخليط يترك بشرتك رطبة.

       5. الليمون والعسل والسكر

    قومي بمزج كوب من السكر مع ملعقة طعام من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العس ويطبق على البشرة, الليمون يحتوي على خصائص التطهير والعسل له خصائص الترطيب لترك البشرة مشرقة وناعمة.

        6.دقيق الشوفان والسكر

    قومي بمزج كوب من السكر مع كوبين من دقيق الشوفان وإضافة بعض زيت اللوز لتشكيل العجينة.

        7. عبق اللافندر والسكر

    قومي بخلط كوبين من السكر مع كوب من زيت اللوز ثم ضيفي بضعة قطرات من زيت اللافندر ثم فركِ الخليط لإعطاء انتعاش ونعومة ونضرة للبشرة.

         8. البرتقال والمانجو والسكر

    هذه المكونات تغذي وكذك تنظيف البشرة بشكلل فعال, حيث يتم خلط حوالي نصف كوب من السكر مع نصف كوب من زيت جوز الهند وملعقتين كبيرتين من عصير البرتقال الطازج وربع كوب من المانجو المهروس, ثم قومي بخلط المكونات جيداً مع بعض وتطبيقها على الجلد, وهذا الخليط يعطي نعومة وتوهج للبشرة.

        9. السكر البني مع العسل

    السكر البني هو أفضل مقشر طبيعي للبشرة, قومي بخلط نصف كوب عسل مع نصف كوب من السكر البني وملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو جوز الهند, ثم ضعيها على بشرتك وفركِ في حركة دائرية, ثم قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر.

     

    مواضيع ذات صلة لـ كيف نعمل على تنظيف وتقشير البشرة باستخدام السكر: