أهم أوقات الفراغ في حياتنا

أهم أوقات الفراغ في حياتنا

جوجل بلس

محتويات

    – أهم أوقات الفراغ في حياتنا

    • أن استعمال أوقات الفراغ استعمالا حسنا من أهم مسائل الحياة التي يجب العناية بها، والتفكير فيها، فإن إكتر أعمارنا تذهب سدى، لأنا لا نعرف كيف نستعمل أوقات الفراغ، يقضيها الأطفال في الحارات والشوارع بلا فائدة، ويقضيها الشبان والشيوخ على المقاهي، حيث لا هواء نقيا ، ومنظرا حسنا ،ولا رياضة بدنية ولا فكرية أوقات طويلة تذهب في كلام لا قيمة له، أو لعب لا يفيد ، ولا يقصد منه إلا ” قتل الوقت “، وأثر ذلك في أوقات العمل كبير، فمن لا يعرف كيف يلهو لا يعرف كيف يجد . 

    – أسباب عدم استغلال الوقت

    • لعل من أهم الأسباب لذلك، إن الإمة والحكومة لم تتعاونا على إيجاد أندية للرياضة البدنية في الأحياء المختلفة، ففي أكثر الأحياء لا تجد مكانا يرتاض فيه إلا الشارع، والمقهى يجب إن تكون أندية اللعب والحدائق والمكاتب في كل حي من الإحياء .

     

    • أضف إلى ذلك، إن جهل الأمة وعدم التربية الصحيحة يفسد ذوقها، وهذا هو السبب في أنك تجد المقهى والروضة والمكتبة والملعب في حي  واحد، ثم تجد المقهى وحده هو العامر بالزائرين .
    • وسميت ثالث، وهو أن فقدان السعادة المنزلية في بيوتنا جعل الرجال يفرون من البيوت التى كان يجب أن تكون إعز شي عندهم _إلى الأندية العامة يمضون فيها أنفس أوقاتهم _وسبب فقدان السعادة المنزلية يرجع، في الأغلب، إلى انتشار الفقر، وجهل الزوجين، وعدم معرفتهما “فن الحياة “.

     

    مواضيع ذات صلة لـ أهم أوقات الفراغ في حياتنا: