أفضل طرق تنظيف خشب الباركيه

أفضل طرق تنظيف خشب الباركيه

جوجل بلس

محتويات

    أفضل طرق تنظيف خشب الباركيه

     

     

     

    إن كنت تريدين عمل أرضيات منزلك من خشب الباركيه أو تملكينها بالفعل ولكنك لا تعرفين الطريقة السليمة للعناية بالخشب الباركيه بشكل دائم، إذا اتبعي النصائح التالية:

    – كما سبق أن ذكرت، فإن خشب الباركيه لا يتحمل الرطوبة، لذا تجنبي تعريضه لأي سوائل وفي حالة انسكابها عن طريق الخطأ، فاسرعي بتجفيف الارض بقطعة قماش أو إسفنجة.

    – يفضل عدم وضع خشب الباركيه كأرضيات في الحمام أو المطبخ بسبب الرطوبة العالية في هذه الغرف. ولكن إن أردت استخدامه، عليك الحفاظ على درجة الرطوبة دائما في الغرفة عن طريق فتح النوافذ.

    – إن كان منزلك تدخله أشعة الشمس لفترات طويلة، احرصي على تركيب ستائر حتى لا تؤثر على خشب الباركيه فتجعله يفقد لمعانه.

    – استخدمي السجاد الصغير لإعطاء الباركيه لمسة جمالية وأيضا لحماية الخشب من الخدوش في الأماكن التي يمر فيها أفراد المنزل كثيرا مثل مداخل الغرف.

    – عند تحريك قطع الأثاث، ابتعدي تماما عن جره على الأرضيات الباركيه، بل ارفعيه أولا قبل تحريكه.

    أما عن أفضل الطرق لتنظيف خشب الباركيه:

    – واظبي على التخلص من الأتربة والأوساخ باستخدام المكنسة الكهربائية واليدوية عند الحاجة.

    – قومي باستخدام إسفنجة أو ممسحة مبللة ومصفاه جيدا من الماء في تنظيف خشب الباركيه ثم تجفيفه في الحال من الرطوبة. في أغلب الأوقات أنت لن تكوني بحاجة إلى استخدام شيء سوى قليل من الماء لتنظيف الباركيه.

    – تجنبي استخدام المنظفات أو الصابون في تنظيف خشب الباركيه لأنه قد يفقده لمعانه الطبيعي، ولكن إن إضطررت استخدامها، اختاري تلك المنظفات المخصصة للأسطح الخشب وليست التقليدية.

    – إذا شعرت بأن اللمعة الخاصة بخشب الباركيه بدأت في الزوال، يمكنك شراء ملمع الأخشاب أو حتى صنع ملمع الأخشاب في المنزل بخطوات بسيطة.

     

    مواضيع ذات صلة لـ أفضل طرق تنظيف خشب الباركيه: