كيفية ازالة العفن عن الخشب

كيفية ازالة العفن عن الخشب

جوجل بلس

محتويات

    إزالة العفن

    شراء منظف خاص بإزالة العفن عن الأثاث، ويتم شراؤه من متاجر بيع أدّوات التنظيف أو البناء، وتجربة المنظف على قطعة صغيرة من الخشب لملاحظة أي تفاعلات أو آثار جانبية له.

    العفن عن الأثاث

    إزالة العفن عن الأثاث والمنطقة المحيطة به كالجدّران والأرضيات، ويجب فتح النوافذ أولا قبل البدّء، وينصح بالانتظار حتى يجف العفن عن الأثاث، لأنه يكون رطبا ولزجا في البدّاية مما يصعب إزالته، وتتم إزالة العفن عن طريق مسحه بقطعة من القماش الجاف، ويجب وضع كمامة وقفازات إن كان ذلك بالإمكان لتفادّي استنشاقه أو ملامسته.

    منظف الهايبكس

    استخدّام منظف الهايبكس في حال عدّم وجودّ أي منظف خاص بالعفن، ويتم ذلك عن طريق وضع كأس من محلول الهايبكس في دّلو مليئة بالماء الفاتر، ومن ثم القيام بتبليل قطعة من القماش فيه ومسحها على المنطقة التي يغطيها العفن.

    المنظفات

    البدّء بالتنظيف باستخدّام منظف بسيط وغير مركز، والانتقال إلى المنظفات القوية في حال عدّم الاستفادّة من الأولى، ويتم استخدّامها عن طريق وضعها على قطعة من القماش ومسح المنطقة المصابة بالعفن.

    أشعة الشمس

    وضع القطعة الخشبية أو الأثاث الخشبي في مكان تصله أشعة الشمس إن كان ذلك بالإمكان، حتى يزول العفن الموجودّ دّاخل الخشب، فأشعة الشمس تقوم بتجفيف العفن والتخلص منه.

    مواضيع ذات صلة لـ كيفية ازالة العفن عن الخشب: