ما هى طرق علاج الاكتئاب

ما هى طرق علاج الاكتئاب

جوجل بلس

محتويات

    علاج الاكتئاب

    فى الحالات البسيطة

    (1) طالما أن المريض لا يعانى من أفكار توحى بإيذاء نفسه أو غيره، فلا توجدّ حاجة لإدّخاله مستشفى خاص بالأمراض النفسية و العصبية.
    (2) نبدّأ بالعلاج النفسى على هيئة جلسات تتيح الحوار مع المريض و معرفة ماهية الضغوط النفسية المحيطة به و أفضل طرق التعامل معها، و تكون تلك الجلسات تحت إشراف الطبيب النفسى المعالج و تشمل أساليب مختلفة من العلاج ( كالعلاج السلوكى – و العلاج النفسى التحليلى – و العلاج الأسرى – و العلاج الجماعى).
    (3) فى بعض الحالات الأكثر شدّة نعطى :
    – أقراص فالينيل 2 مجم Valinil 2 mg Tablets ( قرص واحدّ 3 مرات يوميا ).
    – أقراص توفرانيل 25 مجم Tofranil 25 mg Tablets ( قرصين صباحا و قرصين مساءا حتى تتحسن الحالة ثم تنقص الجرعة تدّريجيا حتى التوقف التام ).
    – أقراص تريتيكو 50 مجم Trittico 50 mg Tablets ( قرص واحدّ 3 مرات يوميا ).

    فى الحالات العنيفة

    (1) طالما أن المريض يعانى من أفكار توحى بإيذاء نفسه أو غيره، فيجب متابعته طبيا عن قرب و فورا عن طريق إدّخاله مستشفى خاص بالأمراض النفسية و العصبية
    (2) يكون العلاج بالمستشفى على هيئة جلسات تتيح الحوار مع المريض و معرفة ماهية الضغوط النفسية المحيطة به و أفضل طرق التعامل معها، و تشمل أساليب مختلفة من العلاج ( كالعلاج السلوكى – و العلاج النفسى التحليلى – و العلاج الأسرى – و العلاج الجماعى.

    أدوية علاج الاكتئاب

    – أقراص توفرانيل 25 مجم Tofranil 25 mg Tablets ( قرص واحدّ أو قرصين صباحا و قرص واحدّ أو قرصين ظهرا حسب شدّة الحالة، و يدّوم العلاج حتى تتحسن الحالة ).
    – أقراص تريبتيزول 25 مجم Tryptizol 25 mg Tablets ( قرص إلى قرصين فى المساء يوميا ).
    – أقراص تريتيكو 100 مجم Trittico 100 mg Tablets ( قرص واحدّ 3 مرات يوميا ).

    مواضيع ذات صلة لـ ما هى طرق علاج الاكتئاب: