كيف يعالج الكسل

كيف يعالج الكسل

جوجل بلس

محتويات

    كيف يعالج الكسل

    الشعور بالكسل و الخمول دائما ما يكون سببا للإحباط و الاكتئاب المزمن الناتج عن عدم الرضى بالنفس , فالعيش حياة خالية من الإنجازات أمر صعب جدا يزيد شعور المرء بالنقصان , و هذا ما يتسبب مستقبلا بمشاكل أكبر تضر بصحة الجسم و تؤثر على الحالة النفسية.

    هناك العدد من الأشخاص يعانون من مشكلة الكسل التي قد تكبر إذا لم نعالجها مبكرا , لكن في الغالب يكون الكسل ناتجا عن سلوكيات و نمط حياة الشخص نفسه , و لعلاجه يحتاج الإنسان إلى الإقدام على التغيير , و إليك هنا بعض الخطوات التي ستساعدك على علاج الكسل.

    خطوات علاج الكسل

    -1 النوم . حاول الحصول على ثمانية ساعات من النوم المنتظم لأن النوم غير المنتظم له أثر سلبي كبير في قلة نشاطك و خمول جسمك , أيضا لا تكثر من السهر فأنت تحتاج إلى نوم ساعات من الليل و ليس النهار.

    -2 اغسل وجهك . مباشرة بعد النهوض من فراشك , اذهب إلى الحمام و اغسل وجهك بالماء البارد هذا سيشعرك حقا بأنك قد استفقت.

    -3 مارس التمارين بشكل منتظم . المشي السريع من أبسط التمارين التي يمكن للمرء ممارستها , فالرياضة تعطيك طاقة طبيعية تنتج عن طريق إطلاق الجسم لهرمون الاندورفين الذي يقوم بتحسين مزاجك العام مما يجعلك أكثر حماسا و نشاطا خلال اليوم.

    -4 راقب ما تأكل . يجب أن يحوي نظام غذائك على أطعمة مفيدة كالفواكه و الخضراوات , و ابتعد عن ما هو معلّب أو مُصنّع , فتلك المنتجات لها تأثير سلبي على صحتك و كمية الطاقة التي يخزنها جسمك , فمن الآن حاول الحصول على وجبات منتظمة خلال يومك.

    -5 حاول تنظيف منزلك . الحصول على بيئة خالية من الفوضى لها انعكاس واضح على نفسيتك و شعورك بالراحة و التحفيز.

    “اللهم إني أعوذ بك من الكسل”

    مواضيع ذات صلة لـ كيف يعالج الكسل: