كيف أكون مثقفاً بالكلام

كيف أكون مثقفاً بالكلام

جوجل بلس

محتويات

    كيف أكون مثقفاً بالكلام

    الاهتمام بمُختلف مجالات الحياة: فعلى الشخص أن يُلم بمُختلف الأمور إن كانت سياسيّة أو اقتصاديّة أو اجتماعيّة، حتّى يكونَ قادراً على أن يكونَ مُثقفاً في كلامه مع الآخرين.

    قراءة الجرائد والأخبار بشكلٍ يوميّ: فالشخص المُثقف يجب أن يكونَ على علمٍ بمُختلف الأخبار والأمور الجديدة في البلاد وخارجها، ليستطيع المناقشة مع غيره بكُل سهولة وثقة.

    تعلُّم الشخص لأن يكونَ ترفيهيّاً ومُمتعاً: فلا يكفي بأن يكونَ مُثقفاً فقط، فالشخص المُثقف والجدّي يكونُ مُملاً ومغروراً في نظر غيره، لذلِكَ يجب أن يمتلك القدرة على ترفيه غيره والحديث بشكلٍ مُشوّق ومُمتع، وتجنُّب الجديّة بشكلٍ دائم.

    التحدُّث بلباقة واحترام: فعلى الشخص المُثقف أن يُظهر ثقافتهُ بطريقة كلامه، عن طريق احترام وجهات النظر المُختلفة وتقبلها، والاستماع إلى الآخرين وعدم مُقاطعة كلامهم، والتعبير عن رأيه بطريقة حضارية ومؤدبة وعدم فرضها على غيره.

    تحدُّث الشخص في الأمور التّي يعرفها: وعدم مُحاولة اختلاق المعلومات أو التحدُّث إذا كانَ الأمر لا يعنيه أو يجهله، ومُحاولة تحويل النقاش إلى الأمور التّي يفقه فيها.

    تجنُّب الحديث في الأمور التّي يجهلها الآخرون: فبذلِك قد يشعُر الأشخاص بأنَّ هذا الشخص مغرور ويتفادونَ الحديث معهُ في أوقاتٍ أُخرى.

    مواضيع ذات صلة لـ كيف أكون مثقفاً بالكلام: