موضوع تعبير عن الثقة بالنفس

موضوع تعبير عن الثقة بالنفس

جوجل بلس

محتويات

    موضوع تعبير عن الثقة بالنفس

    الثقة بالنفس هي الأمان داخلي مدروس يَعتمد الفرد فيه على استِعداداته وإمكاناته ومهاراته، ومدى تمكنه من تنفيذ كل أهدافه باعتماده على ثقته الذاتية. هذا يعني تحقيق التوافق النفسي والاجتماعي. كما يمكن تعريفها كذالك على انها إدراك الفرد لقدراته ومؤهلاته وثقته بنفسه و إمكانية وتوظيفها في مواجهة كل المشاكل والعوائق التي يصادفها بشكل الفرد.
    إنّ الثقة بالنفس خليط يجمع بين فعالية الذات واحترام النفس، وتعد الثقة بالنفس جزءا مهما من الطابع الإنساني لكل فرد.
    إنّ الفعالية الذاتية هي الإيمان و الإحساس الداخلي بان الشخص يمكنه من تحقيق إنجاز الأهداف و المهمات المختلفة في هاته الحياة. أما احترام النفس المهم كذالك فهو مشابه لذلك إلى حد كبير جدا ، إلا أنه يرتبط بالإيمان بكون الشخص قادر على انجاز الأشياء التي يقوم بها، باحقية الشخص للسعادة في هذه الحياة.
    فالشخص الذي يتحلى بالثقة بالنفس يحب نفسه بشكل عام كيف ما كان، كما أنه مستعد دائما للمجازفة من أجل تحقيق أهدافه سوئا أكانت شخصية أو مهنية، إضافتا إلى ذلك أنه يفكر بإيجابية في المستقبل.
    أمّا الشخص الفاقد للثقة بالنفس فان إحساسه بتمكنه من تحقيق أهدافه يكون أقل، كما أنه يميل إلى ان تجتاحه النظرة السلبية أكثر من الايجابية في الأشياء التي يرغب باكتسابها خلال حياته. الخبر الجيد في هذا الصدد هو أنّ الثقة بالنفس أحد الصفات التي يمكن للشخص اكتسابها وبنائها بنفسه.

    مواضيع ذات صلة لـ موضوع تعبير عن الثقة بالنفس: