أسباب تمنعك من إدخار المال

أسباب تمنعك من إدخار المال

جوجل بلس

محتويات

    أسباب تمنعك من إدخار المال

    لمساعدتك في فهم عدم إمكانك اقتطاع مبلغ من راتبك جانباً، قدم موقع cheat sheet بعض الأسباب التي تجعل الناس بعيدين من الادخار، أي بما يساعدك على تغيير هذه الامور حتى تتمكن في النهاية من البدء بتوفير بعض المال للأيام الآتية. أنت لا تتدخر المال لأنك:

    1- تطوّر نمط حياتك بشكل مستمرّ

    عندما تحصل على مردود أو مكافأة في العمل، فإن الفكرة الأولى التي تخطر لك هي الخروج وتحقيق بعض الترف. إن الشراء دفعة واحدة هو من العادات الأكثر خطورة التي يمكن المستهلكين تطويرها أمام المكاسب والأموال المفاجئة. ما يحدث هو أن تبرير كل عملية شراء حيث تقول لنفسك: “لا يزال لدي المال وسأحصل على مكافأة أخرى”. وبدلاً من التفكير في ترقية نمط حياتك وشراء الحاجات غير الأساسية، استخدم المبلغ المكتسب حديثاً للتحرر من العادات القديمة. قاوم إغراء صرف راتبك بكامله، وستجد أن القليل من الأمان المالي سوف يعطيك الشعور بحرية أكبر بكثير من ترقية نمط الحياة.

    2- أنت مماطل

    “أن تبذل نفسك أولاً” هي القاعدة الذهبية للتمويل الذاتي. الفكرة العامة هي في ادخار نسبة معينة من راتبك واستخدام الباقي للفواتير والمصاريف الأخرى. إن المدخرين السيئين هم في كثير من الأحيان مماطلون، لأنهم يقولون لأنفسهم باستمرار أنهم سوف يوفرون المال في وقت لاحق. لكن لرفع الضغط عنك، استفد من الصراف الآلي في كل شهر فتسحب المبلغ الذي أنت بحاجة إليه فقط والتوقف عن تقديم أعذار التأجيل.

    3- أنت تعتقد أن في التوفير ضعفاً

    المدخرون السيئون يدعون في بعض الأحيان أنهم يرغبون في “العيش الآن” بدلاً من الاستعداد للمستقبل. لا يمكنك الحصول على الكثير من المرح وعيش اللحظة الحاضرة إذا كنت تشعر وكأن مالك سينفد بعد قليل. في الواقع إن المدخرين يعيشون حياة أفضل لأنهم لا يجبرون على انتظار راتبهم المقبل في كل مرة يريدون فيها فعل شيء ممتع. وبدلاً من التركيز على ما تريد الآن والشعور بخيبة أمل لأنك لا تستطيع فعله، يمكنك البدء بالتفكير في الادخار. ثم سترى أن الادخار ليس واجباً، بل أنه تذكرتك إلى الحرية الماليّة.

    مواضيع ذات صلة لـ أسباب تمنعك من إدخار المال: