تورغوت الب

تورغوت الب

جوجل بلس

محتويات

    تورغوت الب

    تورغوت الب هو احد محاربي الغازي ارطغرل بلغ طوله متران ونصف وهو من احد مساعدي عثمان بن ارطغرل على تأسيس الدولة العثمانية ,واعطاه السيد عثمان غازي منطقة اينيجول في مدينة بورصة تزوج تورغوت الب مرتين (ايكيزخاتون)وبعد استشهادها على يد المغول بعدة سنوات تزوج (اصليهان خاتون رئيسة قبيلة تشافدار) يعد تورغوت الب احد امهر محاربي ارطغرل واشتهر بانه كان يستخدم فأسه بدلا من السيوف كان تورغوت الب شديد الذكاء والولاء لسيده ارطغرل وعندما انتقلت قبيلة الكايي الى حدود بيزنطة عينه ارطغرل رئيسا للمحاربين .

    قام تورغوت الب بالكثير من الأدوار ومنها انقاذ الأمير (يغيت)ـ ابن أخ السلطان وشقيق زوجة ارطغرل ـمن يد فرسان المعبد رغم انه تعرض للكثير من الكدمات وتلقى اسوء أنواع التعذيب ورغم ذلك صمد وقاوم وقام بإنقاذ الأمير.

    وكان تورغوت جاسوسا لأرطغرل في سوق الخان الذي ساعده في التعرف على المعمد يحيى وهو صاحب الخان (سيمون) وقتل تورغوت (فيليب )مساعد سيمون واخته( ماريا ). قام تورغوت بحروب مع عثمان بن ارطغرل في عام 1288 بعد وفاة ارطغرل.

    قام عثمان الغازي بإهداء منطقة يعيش فيها هو واحبابه ودفن فيها وسميت تورغوت الب.قام تورغوت بإنقاذ عثمان من الكثير من محاولات الاغتيال .

    مواضيع ذات صلة لـ تورغوت الب: