استخدام فولتميتر لإصلاح الهاتف المحمول

استخدام فولتميتر لإصلاح الهاتف المحمول

جوجل بلس

محتويات

    استخدام فولتميتر لإصلاح الهاتف المحمول

    تعلم كيفية استخدام المتعدد في إصلاحات الهاتف المحمول من خلال قراءة هذا الدليل. ويستخدم مقياس متعدد للاختبار والتحقق من قراءات أجزاء ومكونات مختلفة في الهاتف المحمول.

     

    أنواع فولتميتر

    هناك نوعان من فولتميتر المتاحة في السوق.

    رقمي متعدد

    التناظرية المتعدد

    يمكنك استخدام أي نوع من تلك المذكورة أعلاه كلاهما سوف تفعل الشيء نفسه. والفرق الوحيد هو أن واحد الرقمية سوف تظهر لك القراءات في شكل رقمي مما يوفر لك الوقت والجهد. بينما في التناظرية ،سيكون لديك لرؤية القراءة وفقا للسهم على شاشته

    المتعدد سواء الرقمية أو التناظرية يحتويان على  اثنين من الأسلاك (وتسمى أيضا تحقيقات)،سلك أحمر وسلك اسود. الأحمر إيجابي (+)، في حين أن المسبار الأسود هو سلبي (-). في الالكترونيات، دائما الأحمر هو إيجابي والأسود هو سلبي.

    فولتيميتر: لقياس الجهد ووحدة القياس الفولت 

    اعدادات الجهاز: نضع سلك في المنفذ COM والسلك الآخر في المنفذ V  ثم تضبط الجهاز على وضعية قياس الجهد ( النوع مستمر) على اعلى قيمة .لقياس الجهد على مقاومة معينة ولتكن R2 تضع طرفي الفولتميتر على طرفي المقاومة المراد قياس الجهد عليها.

    اميتر : لقياس التيار ووحدة القياس الأمبير(A)

    اعدادات الجهاز: نضع سلك في المنفذ COM والسلك الآخر في المنفذ A او mA . ثم تضبط الجهاز على وضعية قياس التيار على اعلى قيمة.

    لقياس التيار المار في دائرة كهربائية كل ماعليك هو ان تفتح مسارا في الدائرة الكهربائية لتضع فيه طرفي الاميتر

    اوميتر: لقياس المقاومة ووحدة القياس الأوم

    اعدادات الجهاز: نضع سلك في المنفذ COM والسلك الآخر في المنفذ الذي يحمل رمز المقاومة. ثم تضبط الجهاز على وضعية قياس المقاومة ( الأوم ) على اعلى قيمة.

    لقياس قيمة مقاومة كهربائية معينة .. لابد اولا من ازالة المقاومة المراد قياس قيمتها من الدائرة الكهربائية ، ثم نقوم بعملية القياس 

    مواضيع ذات صلة لـ استخدام فولتميتر لإصلاح الهاتف المحمول: