كيف أتعامل مع الخادمة في البيت - مقال

كيف أتعامل مع الخادمة في البيت

جوجل بلس

محتويات

    – كيف أتعامل مع الخادمة في البيت

    – اعلمى أختي المسلمة أن كفاءة الخادمة ومهارتها واستعدادها إنما تتوقف كثيراً على كفاءة ربة المنزل وعلى حسن التفاهم بينها وبين خادمتها وعلى حنانها وشفقتها عليها وعلى وضعها واتجاهها من ناحية الأراء والأفكار المتعلقة بالبيت .

    – إذا استخدمت المرأة المسلمة خادمة عملها رديء أو أنها تكره القيام بواجباتها تجاه المنزل أو أن تكون قذرة بطبيعتها أو متهورة فإن هذه الخادمة لا ينفع معها تعليم حنان ويجب الاستغناء عنها .

    – يحب على الأخت المسلمة أن تنظر إلى تلك الخادمة نظرة التقدير للمجهود الذي تبذله في عملها الذي يعتبر فنياً إلى حد ما وقد يتوقف كثير من الهناء والسعادة والأمن والسلامة في البيت – بعد الله عز وجل – على عمل الخادمة .

    – يجب على الأخت المسلمة أن تتثبت من شخصية الخادمة حتي وإن تم تزكيتها من إحدى الأخوات لذلك يجب أن يعرف منزلها وأهلها إن أمكن ذلك المهم أن يكون هناك طريقة يمكن الوصول بها إليها في حالة هروبها بعد ارتكاب حادث منزلي أو عدم أمانة على أسوأ الظروف .

    – يجب ألا تسترسلي في سماع حكايات الخادمة لأنه قد يكون المقصود من وراء ذلك زيادة الأجر والطمع في بعض الأدوات المنزلية فلا بد أن تتفقي معها من البداية على الأجر المناسب وتحذيرها من الطمع في أكثر من ذلك – بطريقة غير مباشرة – أما إن كان هناك أي حافز منك فتعلميها أن ذلك ليس على سبيل الاستمرار بل أن ذلك لا يرتبط بالأجر .

    – يجب أن تعلميها أم البيوت أسرار، ويجب عدم نقل أي حديث خارج البيت، وأن أي شيء تراه داخل المنزل لا تفصح عنه خارجه .

    مواضيع ذات صلة لـ كيف أتعامل مع الخادمة في البيت: