قشر الرمان - مقال

قشر الرمان

جوجل بلس

محتويات

    – قشر الرمان

    الرمان من الفواكه اللذيذة التي تحتوي على نسبة عالية من الفوائد، وفوائد الرمان تتركز بالرمان وقشرها، وكذلك بمنتجات الرمان من عصير ودبس، وفي هذا المقال سنركز بشكل كبير على قشر الرمان، الذي أثبتت الدراسات على أنه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، كما أن قشر الرمان أصبح من الطرق الطبيعية المستخدمة بشكل كبير في العلاج الطبيعي، لعلاج العديد من الأمراض، وكذلك للوقاية من العديد من الأمراض.

    – استخدامات قشر الرمان

    • يخلص الجسم من السموم العالقة به، وذلك بفضل غناه بنسبة عالية من مضادات الأكسدة، كما أنه يساعد على الحفاظ على جسم صحي ونظيف من السموم.
    • يقلل من نسبة الإصابة بأمراض القلب، وذلك من خلال قدرته على منع ترسب الكولسترول الضار في الجسم، وهذه القدرة يستمدها القشر من مضادات الأكسدة، كما أنه يعيق عملية أكسدة البروتين الدهوني ذو المستوى المنخفض في الجسم، وبالتالي يقلل من فرصة الإصابة بالسكتة الدماغية.
    • يحمي من الإصابة بمرض السرطان وخاصة سرطان الجلد، حيث أنه يحتوي على معامل حماية من الإصابة بهذا المرض، وثبت ذلك من خلال البحوث التي أجريت عليه من قبل الجمعية الأمريكية.
    • يحافظ على البشرة، ويقلل من بروز علامات تقدم السن، فهو ينشط نمو خلايا الجلد، كما أنه يحافظ على الكولاجين مشدوداً وقوياً ويحميه من الانهيار، كما أنه يساعد على إنتاج مادة الكولاجين، والحصول على هذه الفائدة من قشر الرمان يكون من خلال تطبيق زيت بذور الرمان مع مستخلصات القشور على البشرة.
    • يرطب البشرة ويحافظ على رطوبتها أيضاً، وبذلك يخلص البشرة من الجفاف.
    • يعّد قشر الرمان من المواد الطبيعية الفعالة بشكل كبير في علاج العديد من مشاكل الشعر، ومن هذه المشاكل القشرة، فتدليك فروة الرأس بمسحوق قشر الرمان يعمل على تخليصها من القشرة ومن الخلايا الميتة أيضاً، كما أنه يحفز نمو الشعر، ويعالج مشكلة الجفاف والتقصف وغيرها من مشاكل الشعر.
    • يحافظ على صحة اللثة والأسنان ويبقيهما نظيفتين، وتجدر الإشارة أن هناك العديد من منتجات معجون الأسنان التي يعّد قشر الرمان من المكونات الأساسية لها، كما أنه يقوم بتخليص الفرد من رائحة الفم الكريهة، لذا على من يعاني من رائحة الفم المضمضة باستخدام محلول قشر الرمان والماء مرتين كل يوم.
    • يعالج حالات التبول المفرط، وذلك من خلال شرب محلول قشر الرمان مرتين كل يوم، ويعد هذا المحلول بإضافة ملعقة صغيرة من بودرة قشر الرمان إلى كأس من الماء.
    • يحتوي على نسبة عالية من المواد القابضة، وبالتالي يساعد على تخليص المريض من النزيف والإسهال والالتهابات، وكذلك الدوسنتاريا، كما أنه يحد من انلزيف المفرط للدورة الشهرية.

    مواضيع ذات صلة لـ قشر الرمان: