الرّضاعة الطبيعية - مقال

الرّضاعة الطبيعية

جوجل بلس

محتويات

    تغذية الطفل

    تكفّل الله تعالى بإطعام الطفل الرضيع و ذلك من خلال الحليب الذي يدرّه ثدي الأم ، فحليب الأم هو الغذاء المثالي و الصحي لتغذية الطفل الرضيع و يبدأ الطفل الرضيع بالرّضاعة من حليب الأم من عمره يوم إلى أن يصبح عمره سنتان و هو حد الفطام و يتوقف عن رضاعة حليب أمه ، و يحتوى حليب على الكثير من البروتينات و الكالسيوم التي تساعد الطفل في نمو عضلاته و نمو عظام جسمه ، و أيضاً حليب الأم ليس كافياً فقط لغذاء الطفل الرّضيع بل يحتاج إلى أكثر من ذلك .

    رسالة من فريق عمل التطبيق : اولا نقدم لكي جزيل الشكر و نتمنى ان تكون المعلومات مفيدة لذا نرجو منكي اعطائنا نصائحك القيمة التي يجب اضافتها ليكون التطبيق كاملا نحن نعلم ان ولو بحثنا و جمعنا جميع المعلومات حول كل ما يخص الطفل فلن نكون قد غطينا الجزء الكامل فالام لها احساس و تجربة اكثر لدا تقدمي بنصائحكي في تعلييقات التطبيق وذلك عبر بوبة تقييم التطبيق و شكرا لكي .

    الرّضاعة الطبيعية

    تُعتبر الرّضاعة الطبيعية من أفضل الطرق لتغذية الطفل حديث الولادة؛ لأنّ حليب الأم يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل مثل: المضادّات الحيوية الطبيعية، والأنزيمات الضرورية لتقوية جهاز المناعة عند الطفل. للرّضاعة الطبيعية فوائد كثيرة للأم والطفل، وقد حثّ الدين الإسلامي الأمّهات على إرضاع أطفالهنّ عامين كاملين، وخلال هذه الفترة يكون الجهاز المناعي للطفل قد نما بشكل كامل.

    مواضيع ذات صلة لـ الرّضاعة الطبيعية: