كيف اغذي رضيعي - مقال

كيف اغذي رضيعي

جوجل بلس

محتويات

    كيف اغذي رضيعي

    ترغب كل أم في أن يبقي طفلها في صحة جيدة و تحافظ علي وزنه المثالي ، و تحتار كل أم في كيفية تغذية طفلها الرضيع و معرفة ما اذا حصل علي الوجبات الكافية خلال اليوم أم لا ، وخصوصاً عندما تكون أم جديدة فهي لا تعرف كيف تغذي طفلها الرضيع التغذية السليمة.

    ومن المعروف أن الطفل منذ ولادته و حتي الشهر السادس من عمره يتغذي علي حليب الأم الطبيعي ويجب أن تحرصي علي أن ترضعيه كل ساعتين حتي لا يشعر بالجوع و تحافظي علي نموه بشكل سليم.

    وهناك بعض الأمهات تضطر إلي أن ترضع طفلها الحليب الصناعي المخصص للأطفال الرضع ، إما بسبب خروجها للعمل أو بسبب قله حليبها الطبيعي و عدم حصول الطفل علي التغذية الكاملة من حليب الأم ، فبإمكانك إعطاء الطفل حليب صناعي حتي يتغذي جيداً و احرصي علي أن تعطيه المقدار المخصص لعمره حسب الإرشادات الموجودة علي علبة الحليب حتي لا تتأذي معدة طفلك الصغير و يفضل إذا لاحظتي أن طفلك لا يشعر بالشبع من حليبك الطبيعي أن تقومي بإعطائه الحليب الصناعي كمساعدة له مع الرضاعة الطبيعية حتي لا يشعر بالجوع.

    وعندما يبلغ طفلك شهره السادس يجب أن تبدأي بأطعامه الأكل المخصص للأطفال الرضع لأنه في هذا العمر يبدأ بالتحرك و قد تبدأ الأسنان بالظهور فيحتاج لطعام أكثر لأنه سوف يشعر بالجوع أكثر من قبل.

    ومن الأطعمة المفضل البدء بها الخضار المسلوقة و الفواكه المسلوقة مثل ( الكوسا ، التفاح ، البطاطا ، الجزر ) و يفضل إعدادها بالطريقة التالية حتي تتعقم و لا تسبب لطفلك الأمراض.

    بدايةً قومي بغسل الخضار جيداً بالماء وبعدها قومي بتقشيرها و تقطيعها و ضعيها في طنجرة صغيرة بها ماء و اسلقيها علي نار الغاز لمدة ثلث ساعة تقريباً.

    وبعد الإنتهاء من سلقها قومي بوضعها في الخلاط الكهربي و خلطها جيداً حتي تصبح ذات قوام سلس و ناعم و يسهل علي طفلك أكله . و قومي بوضعها في الثلاجة و الاخراج منها و تدفئتها علي نار الغاز عند الحاجة لإطعام طفلك . و يمكنك أيضا إطعامه اللبن خفيف الدسم أيضاً.

    ويفضل عند بداية إطعامة أن لا تعطيه وجبة كاملة حتي لا تثقلي علي معدته ، بل قومي بإعطائه في البداية مقدار فنجان صغير من الخضار المسلوقة علي مدار اليوم حتي يتقبل الطعام و تعتاد معدته عليه بشكل تدريجي ، و بعد فترة أسبوع مثلاً قومي بزيادة كمية الطعام تدريجياً ، مثلاً كل أسبوع قومي بزيادة نصف فنجان لوجبة طعامه و هكذا حتي يكون قادراً علي تناول وجبة الطعام كاملة من دون أية مشاكل قد تواجه طفلك.

    مواضيع ذات صلة لـ كيف اغذي رضيعي: