ماهي فوائد الرمان - مقال

ماهي فوائد الرمان

جوجل بلس

محتويات

    ما فوائد الرمان

    ونجدّ فيتامين سي يتوافر بكثرة في الرمان، بالإضافة لفيتامين ك المتواجدّ بكميّات عالية والذي بدّوره يساعدّ بمنح الدّعم الصحي للعظام، في حين أنّ فيتامين ب 5 المتواجدّ أيضاَ بالرمان يساعدّ بدّوره على عمليات الأيض.

    الفوسفور

    كما وتعتبر نسبة احتواء الرمان على الدّهون قليلة جدّاً، بينما نجدّ كل من الفوسفور، الكالسيوم، الزنك والمغنيسيوم متواجدّة بنسبة مرتفعة فيه، بالإضافة للحدّيدّ الذي تجعل منه الكميّات العالية المتواجدّة فيه بالرمان مصدّر مساعدّ لعلاج فقر الدّم، وذلك لأن الحدّيدّ يساعدّ على الرفع من مستويات الهيموغلوبين في الدّم.

    تطهير

    نظراً للموادّ المضادّة للأكسدّة التي يحتوي عليها الرمان، فهو مصدّر فعّال لتطهير بعض الأتواع من مرض السرطان منها سرطان الجلدّ.

    عصير الرمان

    كما ويساعدّ عصير الرمان على إفراز الانزيمات ذات الخصائص المضادّة للبكتيريا، والتي بدّورها تمنح المساعدّة على الهضم، كما ويعدّ العصير مليّن لعلاج حالات الإمساك، ويحارب بدّوره الغثيان و الإسهال.

    السعرات

    وبذور الرمان تعدّ غنيّة بالألياف، ونسبة السعرات الحرارية فيها تتسم بالقلّة، لذا تعتبر بذور الرمان خياراً مناسباً لأولئك الذين يرغبون في خسارة الوزن، وأيضاً لمن يرغب بالمحافظة على ثبات وزنه.

    مواضيع ذات صلة لـ ماهي فوائد الرمان: