الأماكن الطبيعية في قطر - حكايات

الأماكن الطبيعية في قطر

جوجل بلس

محتويات

    محميات الذخيرة الطبيعية

    تقع في الشمال الشرقي لدولة قطر وتبعد حوالي 64 كم من الدوحة، وتتميز هذه المنطقة بأشجار القرم دائمة الخضرة صيفا وشتاء والتي تنمو على مياه البحر المالحة، ويحظى هذا الشاطئ الممتد والغني بأشجار القِرم بشعبية كبيرة بين علماء الطيور, ويتكون أساسا من أراضٍ سبخة وبالتالي من الصعب عبوره خاصة عندما تكون السباخ لينة وتصبح مثل الرمال المتحركة.

    العنوان: بلدية الخور، الذخيرة، الدوحة، قطر

    المسافة من مطار حمد الدولي حوالي ساعة وعشر دقائق بالسيارة

    التكوينات الصخرية في “راس بروق”

    طبيعة شبيهة بسطح القمر مع تكوينات من أحجار الجيري الصخرية المنحوتة بفعل الرياح
    يوفر الساحل الغربي لقطر خيارات وُجهات جذابة لا يمكن إغفالها. وتشتهر المنطقة المحيطة بزكريت، وشبه جزيرة راس بروق المنعزلة، بشواطئها الرملية الطبيعية وبمحمية الغزلان الطبيعية ومعالم أخرى مذهلة شبيهة بسطح القمر وبالتشكيلات الصخرية التي نحتتها الرياح.

    غابات أشجار القرم في الذخيرة

    مساحة واسعة من النبات يجذب مختلف أنواع الطيور، بما في ذلك طيور النحام ومالك الحزين
    تقع غابات القرم شمال مدينة الخور، وهي غابات طبيعية ممتدة على مساحات شاسعة بشكل يظهر تفاوتا جذابا مع مساحات الصحراء الواسعة. يجذب هذا الامتداد الواسع من المساحات الخضراء الطيور المقيمة والمهاجرة كطيور النحام الوردي وطيور مالك الحزين. يمكن استكشاف هذه الغابات بواسطة قوارب الكاياك المتوفرة من قبل العديد من منظمي الرحلات والشركات المختصة.

    الصحراء الرملية

    تُعتبر الكثبان الرملية بروعتها نقطة جذب رئيسية لرحلات السفاري الترفيهية
    تقع المساحات الأكبر للصحراء في جنوب غرب الدوحة، وهي صحراء تمتاز بكثبانها الرملية المرتفعة المثالية لرحلات السفاري أو الاستمتاع بالمعالم الطبيعية المذهلة في المنطقة. تتغير مشاهد الصحراء باستمرار بحسب الوقت من اليوم ووضعيات الضوء. يعتبر كل من مشهد شروق الشمس وغروبها من اللحظات الأكثر تميزا في الصحراء، كما يعتبر مشهد السماء المضاءة بالنجوم ملاذا رائعا لمحبي تأمل النجوم. كما أن خور العديد أو البحر الداخلي يقع جنوب هذه الصحراء الشاسعة.

    مواضيع ذات صلة لـ الأماكن الطبيعية في قطر: