أفضل فاكهة للحامل - حكايات

أفضل فاكهة للحامل

جوجل بلس

محتويات

    – الفاكهة للحامل

    يجب أن تهتم المرأة الحامل بنوعية الغذاء الذي تتناوله يومياً، وتنتبه إلى تناول الغذاء الذي يمدها هي وطفلها بكافة العناصر الغذائية المهمة لصحتها وصحة جنينها، وتتجنب المواد الغذائية التي تضر بهما، ومما لا شك فيه بأن الفواكه من أكثر المواد الغذائية فائدةً لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والمواد الغذائية المهمة لنمو الجنين بالشكل السليم، وتختلف الفائدة باختلاف نوع الفاكهة المتناولة، وسنذكر بعض أنواع الفواكه المهمة على الصحة بشكل عام وللحامل وجنينها بشكل خاص.

    – أفضل فاكهة للحامل

    المانجو: فهي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة، ومضادات الأكسدة، والفيتامينات، وهو يساعد على تحسين أداء الجهاز الهضمي بسبب احتوائه على الألياف، ويساعد الحامل على المحافظة على طاقتها وعدم الشعور بالتعب.
    الأفوجادو: تحتوي على مجموعة مهمة من فيتامينات بي، والتي تعمل على تخفيف الغثيان، وتقوية جهاز المناعة، وإنتاج الطاقة، وحماية الطفل من الإصابة بالتشوهات الخلقية بسبب احتوائه على الفوليك أسيد.
    العنب: والذي يعد غنياً جداً بالعناصر الغذائية، وحمض الفوليك أسيد، وفيتامين أ، فتناوله باعتدال يساعد الجسم على التخلّص من الإمساك المصاحب للحمل، والمحافظة على معدلات طبيعيّة لعمليات الأيض داخل الجسم.
    الليمون الحلو والليمون الحامض: يساعدان على تخفيف مشاكل الغثيان والتقيؤ أثناء الحمل، ومصدراً مهمّاً للحديد، وتقوية العظام، وتخليص الجسم من السموم.
    الموز: يعالج الإمساك، ويخفّض درجة حرارة الجسم، ويقي الحامل من الإصابة بالتشنّج العضلي.
    التوت: يزيد من كفاءة عمل المشيمة، ويساعد الحامل على التخلص من التعب والإرهاق الناجم عن الحمل، ويريح الحامل من أعراض الحمل بالشهور الأولى، ويقيها من سقوط الجنين، ويساعدها أثناء المخاض.
    البرتقال: تساعد في تقوية العظام ونمو الجنين، وامتصاص الحديد للجسم، وذلك بسبب احتوائها على كميات كبيرة من فيتامين ج.
    التفاح: يقي الجنين من الإصابة بالربو بعد الولادة، وهي فاكهة غنية بالفيتامينات المختلفة.

     

    – أضرار الإكثار من الفاكهة

    هنالك أنواع من الفواكه التي يمنع على المرأة الحامل الإكثار منها، بحيث تسبّب لها بعض المضاعفات والتي لا تعدّ مناسبة لوضعها، ومنها:

    الدراق: قد يسبب النزيف أثناء الحمل بسبب مقدرته على رفع درجة حرارة الجسم، بالإضافة إلى التسبب بالحساسية بوجود الوبر على قشرته.
    اللونجان: تسبب الإصابة بالإمساك وتؤثر على نمو الجنين السليم، وترفع درجة حرارة الجسم، وقد تسبب نزيفاً.
    الخوخ: لأن الإكثار منه سيعرض الجنين للخطر، ويسبب للأم الطفح.
    الجوافة: التسبب بالإمساك، أو ارتفاع درجة الحرارة، ويجب إزالة القشرة الخارجية منها حتى تكون أكثر أمناً.

    مواضيع ذات صلة لـ أفضل فاكهة للحامل: